صدر حديثا عن منشورات مسرح الورشة، للكاتب والباحث المسرحي الدكتور أسامة السروت، المصنف النقدي المسرحي ” مقاربات في مشهدية العرض المسرحي” ، وهو كتاب يضمن عددا من العناوين التي تهتم بالعرض المسرحي من خلال مقاربة لغاته الركحية كالإضاءة والزي المسرحيين، كما يساءل الكاتب حضور الصورة في العرض المسرحي و يفصل طويلا في مفهوم التفاعل المسرحي باعتباره شعرية حاضرة بقوة في المسرح المعاصر و يبين أهميتها الوظيفية من خلال أحد المسرحيات المغربية المعاصرة: (مسرحية توقيع للمخرج محمود الشاهدي) .
يضم الكتاب أيضا نصوصا مترجمة تخص السينوغرافيا و تعالج جدلية الحضور المتنامي للروح التشكيلية في المشهدية المعاصرة، و يُسَطر من خلال المقالات المختارة على عدد من المفاهيم المفيدة لمقاربة المشهدية المسرحية المعاصرة، ويضيف الكاتب لتوليفة اختياراته الصائبة في موضوع السينوغرافيا المعاصرة قِراءَة لكتاب ” جسر الفنون” للناقد حسن يوسفي، فهو مادة بحثية مهمة لفهم ترابط السينوغرافيا المسرحية و التشكيل.