عودة مجلة المسر .. صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد الرابع والأربعون من مجلة المسرح ، يتضمن عدة دراسات وتقارير ومتابعات نقدية وزاوية جديدة عن ذاكرة المسرح ، تعيد نشر بعض المقالات المهمة لكبارنقاد المسرح ، فى هذا العدد يكتب رامز عماد عن برامج الذكاء الأصطناعى فى كتابة القصص والروايات ،وأقتراح حوارات وتحليل المسرحيات ، والتطبيقات التى يتم توظيفها لكتابة نصوص مسرحية ، ويكتب الدكتور ابو الحسن سلام عن الفلسفة الوجودية والجذور التاريخية للحدث الدرامى ، ويناقش إشكالية اداء الممثل للشخصة الوجودية ، فى ظل مناهج التمثيل المعروفة ، ويكتب احمد عبدالرازق ابو العلا عن العلاقة بين المخرج المسرحى والنص المكتوب ، واهمية أن يلتزم بتقديم رؤية تدعم المؤلف ، من خلال رصد لتجارب فى المسرح المصرى والعالمى ، وتكتب الدكتوره مجد القصصى عن التجريب فى المسرح الأردنى ، ويكتب احمد الشريف عن الكوميديا فى مؤلفات السيد حافظ ، وحوار لمحمود قنديل مع سامى مغاورى ، ويكتب عبدالسلام ابراهيم عن سخرية برنارد شو ، ويكتب الدكتور اشرف الصباغ عن جذور الشر فى دراما شفارتس ، ويقدم الدكتور كمال يونس دليلا للكتابة المسرحية ، وتقدم لنا يوسف قراءة عملية ونظرية للمسارح المفتوحة فى رومانيا وبرشلونه وبلدان اوربية أخرى ، ويوثق حيدر الأسدى لأعمال نجيب محفوظ المسرحية ،ويكتب الدكتور عمرو دواره عن آخر اعمال المؤلف الراحل ابو العلا السلامونى سلطانة الطرب ، وفى زاوية ذاكرة المسرح تعيد المجلة نشر ثلاث مقالات ، الأولى للدكتور رشاد رشدى عن الصراع بين الشكل والمضمون والثانية للدكتور سمير سرحان عن خاصية حضور الحدث الدرامى المسرحى بالمقارنة بالفنون الأخرى ، والمقال الثالث للدكتور فخرى قسطندى عن وحدة الزمان وأختلاف النقاد حول تفسيرها ، ويكتب محمود قاسم عن معالجة الأفلام السينمائية لفكرة مسرحية زيارة السيده العجوز كما يضم هذا العدد متابعات للفعاليات المسرحية ، يكتب اشرف فؤاد عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية ، ويقدم جمال الفيشاوى نظرة على فعاليات مهرجان آفاق ،وتكتب نور الهدى عبد المنعم عن مسرحية العيال فهمت ، وتكتب الدكتوره وفاء كمالو عن هيلين كير معجزة القرن العشرين ، وتكتب ساره عمرو عن مسرحية العشاء الأخير ، وتكتب نهله ايهاب عن العرض مستمر ، ويكتب حمدى ابو العلا عن مهرجان الاسكندرية ، وتكتب ساره اشرف عن مسرحية العشاء على شرفك وتكتب همت مصطفى عن ملتقى القاهرة للمسرح الجامعى ، ويكتب الدكتور محمود ابو دومه عن معالجة جديدة لمسرحية ميديا على آحد مسارح لندن