اصدار سبتمبر 2020
Edited by Khalid Amine (AEU) & Jamal Akabli (AEU)
يستفيد الكتاب من الاسئلة المتعلقة بالفنون المسرحية في عالم اليوم. هل فن الاداء هو مضاد للمسرح؟ في التسعينات، غالبا ما يتم عرضها على انها لا تتوافق مع المسرح، مما يثير السخرية من ارثوذكسياته وطمس حدوده. منذ ذلك الحين، ظهر فن الاداء كشكل فني متعدد التخصصات يتحدى التصنيف والاصلاح حتى عندما يتعلق الامر بتحديد اراضيه الخاصة. انها تعني خلاف مثمر مع نفسه. اكثر من كونه قطعة اثرية، فن الاداء، مثل المسرح، هو حدث زوال. لا يزال المسرحي من باقي الحصون الثقافية التي تقف ضد فقر الدم، ناهيك عن المحو، لان لديه قدرة ابداعية ليس فقط على مقاومة التغييرات الاجتماعية والثقافية، بل ايضا على التكيف مع ثقافة العصر وتقنياتها الجديدة وتقنياتها الجديدة استيعابهم في سياق التجديد الدائم.
جدول المحتويات
برولوغ
الجزء 1: عبور الحدود والعتبات
مسرحيات عرب دياسون المعاصرة في اوروبا والولايات المتحدة مارفين كارلسون
نحو بينسي اوتري: المنعطف الاداء في الوطن العربي
Khalid Amine
حدود السوائل بين الرواية (حكي) والاداءات الاحادية وفنون الاداء في العالم العربي
Hadia Mousa
من الاشجار المريرة – اداء سنوات الرصاص
Jamal Akabli
مناوبة ما بعد الدراماتيكية في المسرح المغربي: اللغة الحسية في خريف رجعي خلفي
الاذاعة السورية دراما – حقوق المراة والانتماء الوطني للسورية ادوارد زيتير
الجزء 2: من الفرز الى الملتحم
الفن والحدود والحدود (فعالية كلية الجبل الاسود 1952) Abdelhaï ديوري ترجمة هشام بوبابا
المسرح والاداء: نهج عذب
الين استون
الحدود، الخطوط، المحبين: التوسط في ديناميكية الهجرة في اليابان من خلال تركيب الاداء
ستيفن باربر
يال رونين دراما بعد الهجرة من ديسينسوس
ستيفن ويلمر
بناء الجسر: دراسة حالة في التوصل الى مصطلحات مع الاخرين من خلال الاداء
ايان واتسون
نشعر بالصوف معا ونشعر بالتكاتف. نهج اداء للفن البصري.
Samira Jamouchi
بعد الهجرة: فنون الاداء كمناطق اتصال
مايجورزاتا اقترح
العثور على جسم مينداناو: تامل فنان رقص شعبي في ديناميكية الرقصات الرقصة
دانيال سيلين رامونال
ايبيلوغ
الاجسام التي تمر بمرحلة انتقالية: تحركات التداخل في الرقص المعاصر غابرييل براندستتر