انت هنا : الرئيسية » مهرجانات » جمعية “الفنانين الأحرار” لعزابة تتوج بالجائزة الذهبية للمسرح التجريبي بميلة/ ق. ث

جمعية “الفنانين الأحرار” لعزابة تتوج بالجائزة الذهبية للمسرح التجريبي بميلة/ ق. ث

جمعية “الفنانين الأحرار” لعزابة تتوج بالجائزة الذهبية للمسرح التجريبي بميلة/ ق. ث

                                       في ختام الطبعة الرابعة للمهرجان

 نالت فرقة جمعية “الفنانين الأحرار” لمدينة عزابة بولاية سكيكدة الجائزة الذهبية في الأيام الوطنية الرابعة للمسرح التجريبي بميلة عن مسرحيتها “مغامرة من أجل حب”.

وذكر رضوان منصوري رئيس الفرقة ومخرج ومؤلف هذا العمل المسرحي أن المسرحية تحكي عن علاقة بين رجل مريض نفسانيا وامرأة، وأدى دور البطولة الثنائي آمال بن عامرة وناصري طارق، ويعود تأسيس الفرقة إلى 2008 بعزابة التي تفتخر كما أوضح منصوري بكونها مسقط رأس أحد رموز المسرح الجزائري الراحل عز الدين مجوبي.
ونالت المرتبة الثانية في هذه التظاهرة التي انطلقت في 22 ديسمبر الجاري تعاونية “الشمعة” لقسنطينة وجمعية “المسرح الحر ميلاف 86” لمدينة ميلة مناصفة، فيما رجعت الجائزة الثالثة لكل من جمعية “الرسالة” للمسيلة وتعاونية المسرح لبرج بوعريريج، كما فازت كل من موني بوعلام ونوال شاهيناز من تعاونية “الشمعة” لقسنطينة بجائزة “أفضل أداء تمثيلي نسائي”، فيما تقاسم جائزة “أحسن دور رجالي” كل من مروان لبيض (تبسة) وعبد القادر زواوي من برج منايل (بومرداس).

و للإشارة  فلقد شاركت في هذه التظاهرة التي احتضنتها دار الثقافة لمدينة ميلة 9 فرق مسرحية قدمت من عديد ولايات البلاد، وتم تنشيط 3 ورشات فنية وتقديم محاضرات حول المسرح التجريبي والفرجة والدراما، وقد اختتمت هذه الأيام الوطنية الرابعة (ملو) بتقديم عرض ساخر من طرف فرقة المسرح “الحر ميلاف 86” من مدينة ميلة.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى