انت هنا : الرئيسية » اخبار الفنون » وائل نور شاب جامعي مطحون في مسرحية “في صحتك يابا”/ أ ش أ

وائل نور شاب جامعي مطحون في مسرحية “في صحتك يابا”/ أ ش أ

وائل نور شاب جامعي مطحون في مسرحية “في صحتك يابا”/ أ ش أ

يعاني وائل نور في مسرحيته الجديدة ” في صحتك يابا” من الأزمات الاجتماعية الناتجة عن متغيرات المشهدين السياسي والأمني حيث يجسد شخصية “صابر ربيع العربي” هذا الشاب الحاصل على تعليم عال ولا تقدم الدولة له الوظيفة أو السكن أو الحياة الكريمة.

ويقول وائل نور “رغم هذه الظروف يتزوج صابر ويسكن فوق سطح عمارة وينجب طفلة أسمها ” أحلام”  ولكن بسبب الاهمال في المستشفيات تموت الطفلة و تتوالي الاحداث”.
ولفت إلى أن المسرحة تدور في إطار سياسي كوميدي تجري أحداثها خلال ثورة 25 يناير وما بعدها ، لافتا إلى أن المسرحية من إخراج عادل أنور الذي قام بعدة تغييرات في الرواية من أجل أن تصلح للعرض في مصر.
العرض مأخوذ عن “كاسك ياوطن” للكاتب السوري محمد الماغوط ، وهو من أقوي النصوص التي عبرت عن معاناة المواطن العربي وتم تعديل النص ليناسب المواطن المصري في إطار قالب كوميدي سياسي.
وقال نور إن أسرة عمل المسرحية تسافر إلى  الاسكندرية بعد أيام حيث يتم إفتتاحها يوم 7 يناير المقبل على مسرح بيرم التونسي ، لافتا إلى أن هذا يعد ثاني تعاون له مع المخرج عادل انور بعد مسرحية “بدلة سموكن”.
وأوضح أن عرض المسرحية الإسكندرية سيستمر شهرا وإذا لاقت نجاحا وقبولا سيتم تمديد العرض خاصة أن أهل الإسكندرية يعشقون المسرح.
وعن بروفات المسرحية قال نور” نجري البروفات على مسرح السلام بالقاهرة وأوشكنا على الانتهاء ونجهز للسفر إلى الإسكندرية بعد ثلاثة أيام”.
يشارك في المسرحية انتصار، محمد محمود ، فيصل خورشيد ، أحمد سمير، عبير محمود، رحاب رسمي ، طارق كامل ، جميل عزيز ، أحمد السيد وإخراج عادل أنور.

 

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى