انت هنا : الرئيسية » متابعات » لطيفة أحرار: الفقيه والأوبرا (+ فيديو)/ محمد بوداري

لطيفة أحرار: الفقيه والأوبرا (+ فيديو)/ محمد بوداري

لطيفة أحرار: الفقيه والأوبرا (+ فيديو)/ محمد بوداري

يبدو ان لطيفة احرار لم تشبع من الهجومات التي طالتها من طرف الاسلاميين وذلك على خلفية بعض اعمالها المسرحية وكذا لباسها في العديد من المناسبات..

فبعد عرضها المسرحي ” كفر ناعوم أوت- صراط “، الذي رأى فيه العديد من الملاحظين نوعا من الجرأة الزائدة، وهو ما فتح النار عليها من طرف الاسلاميين والتيارات المحافظة في المغرب حيث اعتبروا ان ما قامت به لطيفة احرار لا يعدو ان يكون لقطات من العري والبورنوغرافيا ولا علاقة لذلك بالفن والمسرح، وبعد صورها بـ”قفطانك محلول الالة” في إطار دورة 2012 لمهرجان مراكش للسينما العالمية، عادت ابنة اموزار مرموشة للاضواء مرة أخرى وذلك من خلال برنامج “Mais encore” الذي يقدمه الصحافي حميد برادة على قناة 2M..

الفنانة لطيفة احرار حاولت تجريب نوع من الاداء الفني، وذلك عبر طبخة مزجت فيها صوت نجاة عتابو وقراءة القرآن بطريقة الطلْبة المغاربة، مع بعض التوابل من الاوبرا العالمية التي ختمت به الخلطة..

هذه الخلطة العجيبة التي ادتها لطيفة احرار، امام اندهاش وربما إعجاب حميد برادة، سيخلق للفنانة مشاكل أخرى وسيجر عليها سهام نقد  الاسلاميين والمحافظين وكل من يرى في ذلك مسا بالمقدسات. وإذا كانت لطيفة قد استطاعت تجاوز الازمات السابقة مع الاسلاميين من خلال شهادة تبرئة الذمة التي منحها إياها عبد الاله بنكيران الذي عبر لها، حسب ما صرحت به للصحافة، عن تضامنه معها، إلا ان القادم من الانتقادات بخصوص ما اقدمت عليه في برنامج حميد برادة سوف يثير الكثير من ردود الفعل والهجوم عليها وعلى رئيس الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ايام زمان.. إيوا فكّها يامن وحّلتيها..

هذه المرة “الله يْستر بحيرْتْ خِيزّو” كما يقول أهل تافيلالت..

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى