انت هنا : الرئيسية » اخبار الفنون » مستجدات ليوم الخميس 28 نونبر من أيام قرطاج (الدورة 16): تنوّع .. ثراء.. هو الفنّ الرّابع

مستجدات ليوم الخميس 28 نونبر من أيام قرطاج (الدورة 16): تنوّع .. ثراء.. هو الفنّ الرّابع

مستجدات ليوم الخميس 28 نونبر من أيام قرطاج (الدورة 16): تنوّع .. ثراء.. هو الفنّ الرّابع

يتواصل الإحتفاء باب الفنون.. تتنامى العروض متنوّعة القاسم المشترك بينها الثّراء والعمق مواعيد الخميس ستعترف من كلّ الخطابات المسرحيّة.

14 عرضا تنطلق الرّحلة اليوميّة في حدود الحادية عشرة صباحا، مع ” صانع الكراسي ” من تونس بمركز فنون العرائس، ثمّ يلتقي الجمهور في الرّابعة بعد الظّهر بإنتاجين من تونس ” مسألة حياة ” لنوفل عزارة بدار الثّقافة إبن رشيق و ” خنّار ” لنصر الدّين بن جلّول بالمركز الثّقافي الجامعي حسين بوزيّان.
العروض العربيّة الإفريقيّة ستسجّل حضورها إنطلاقا من السّاعة الخامسة بعد الظّهر ” بالعدّاد في الصّفر ” من الكونغو بمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بصفاقس، ” العرس الوحشي ” من عمّان بمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بقفصة و ” قصور في إسبانيا ” من النّيجر بمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بالكاف.
ولن يقتصر يوم الخميس على هذه الأعمال بل سيلتقي عشّاق المسرح تباعا في قاعات المونديال، مسار، الحمراء ومدار قرطاج ب”دموع بالكحول” من المغرب، ” الباش ” من تونس،” ليلي داخلي “من سوريا و” على رصيف النّساء ” وهو عمل إفريقي مشترك. كلّ هذه المسرحيّات تنطلق عروضها في حدود السّادسة مساء.
ويتواصل رصد برنامج الخميس ففي تمام الثّامنة مساء تعرض إنتاجات تونسيّة هي على التّوالي ” ستاند باي ” لمعزّ القديري بالتّياترو، ” حدّث محمود المسعدي قال ” لكمال العلاّوي بالفنّ الرّابع، ” سكاكين في الدّجاج ” لرجاء بن عمّاروالمنصف الصّايم بمدار قرطاج أمّا مسك الختام فسيكون ” بكشّ ” لخالد شنان بنجمة الشّمال.
كما أنّ الخميس 28 نوفمبر يقدّم لنا ثلاثة أفلام هي على التّوالي : ” Richard III ” بمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بالقيروان في الحادية عشرة صباحا، ” La complexité de Thénardier ” في الرّابعة بعد الظّهر بدار الثّقافة إبن خلدون ” Viol ” من فرنسا في فضاء أرتيستو في السّادسة مساء.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى