انت هنا : الرئيسية » مهرجانات » الإعلان عن الدورة الثانية لمسابقة في الأغنية الشبابية “موسيقى الشباب ضد السيدا”

الإعلان عن الدورة الثانية لمسابقة في الأغنية الشبابية “موسيقى الشباب ضد السيدا”

الإعلان عن الدورة الثانية لمسابقة في الأغنية الشبابية “موسيقى الشباب ضد السيدا”

بمبادرة من العصبة المغربية لمكافحة الأمراض التناسلية المعدية وبشراكة مع الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا ووزارة الصحة، يتم تنظيم النسخة الثانية من مسابقة الأغنية الشبابية تحت شعار “موسيقى الشباب ضد السيدا”، وذلك في إطار تشجيع

الشباب على المساهمة في التوعية والتحسيس بخطورة هذا الداء، وترسيخ فكرة الفنان الحامل للرسالة والحامي للمجتمع من خلال إبداعاته الفنية والتثقيفية. وبالخصوص إذكاء روح المواطنة لدى الشباب المغربي من خلال الأشكال الموسيقية الشبابية التي ما فتئت تخلق تواصلا مضطردا مع فئات عريضة من الشباب.

تفتح هذه المسابقة في وجه الشباب الموسيقيين المتراوحة أعمارهم بين 18 و 40 سنة، وذلك من خلال ترشيح أنفسهم كأفراد أو كمجموعات من خلال أغنية تحسيسية، تتراوح بين 3 إلى 6 دقائق باللغة العربية الفصحى أو اللغة الأمازيغية أو الحسانية أو إحدى اللهجات المغربية الأخرى، في أجل لا يتعدى 18 نونبر 2013، على أساس أن تتحدث الأغنية عن أحد الموضوعات التالية :

* مكافحة الوصم والتمييز ضد الأشخاص المتعايشين مع فيروس السيدا، سواء داخل أسرهم أو داخل محيط العمل، والعمل على إدماجهم في المجتمع.

* التشجيع على الفحص الطوعي/ المجاني/ السري.

* الحق في العلاج وفي الكفالة الطبية والاجتماعية.

* الوقاية.

* عدم نقل الفيروس للآخرين، وإتباع نصائح الوقاية.

ستعرف المسابقة ثلاثة مراحل وفق البرنامج التالي:

المرحلة الأولى :

فتح أبواب الترشيح أمام جميع الشباب الذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة أعلاه، ويتم هذا الترشيح من خلال ملء بطاقة الترشيح، وإرسال ملف المرشح ( فردي أو جماعي) الى العنوان التالي:

مسابقة الأغنية الشبابية – سعيد عامل – العصبة المغربية لمكافحة الأمراض التناسلية المعدية – 54 إقامة هند، زنقة باريس، رقم الشقة 9، حي المحيط – الرباط.

ويتكون الملف من:

1. بطاقة الترشيح.

 2. نسخة لبطاقة التعريف الوطنية للمسؤول عن الفرقة الموسيقية أو للفنان المرشح.

 3. السيرة الفنية للفرقة أو للفنان المرشح.

 4. صورة للفرقة أو للفنان المرشح.

 5. كلمات الأغنية ( إذا كانت باللغة الأمازيغية أوالحسانية، يجب أن تكون مصحوبة بترجمة إلى اللغة العربية) 6. ما كيط للأغنية ( الكلمات واللحن والأداء) سواء على سند سمعي CD أو سند بصري، وفق الإمكانيات التقنية المتاحة.

المرحلة الثانية

تعمل لجنة التحكيم على اختيار 10 مرشحين، كانتقاء أولي للمرور إلى المرحلة الثانية، ويتم تنظيم يوم تواصلي مع المرشحين العشر الذين تم انتقاؤهم، وذلك قصد تقريبهم أكثر من الموضوع، استنادا على الإبداع الذي شاركوا به، ويتم تنظيم مجموعة من الورشات خلال هذا اليوم التواصلي تتضمن تعريفات أساسية لداء السيدا بالإضافة إلى المقاربات النفسية والاجتماعية من خلال متخصصين في المجال، بالإضافة إلى ورشة فنية لمناقشة الأعمال العشرة المختارة، يتم خلالها توجيه هذه الأعمال فنيا. تمنح لجنة التحكيم، بعد ذلك، أسبوعا للمرشحين العشر قصد مراجعة أعمالهم المقترحة والعمل على تطويرها أو تطعيمها، ويتم اقتراحها في ماكيط جديد سواء على سند سمعي CD أو سند بصري، وفق الإمكانيات التقنية المتاحة.

المرحلة الثالثة

تعمل اللجنة على تقييم الأعمال الفنية العشرة المختارة، قصد اختيار ثلاثة أعمال بالترتيب، تعتبر الأعمال الفائزة بالمسابقة وفق الترتيب التالي:

* الجائزة الأولى 12.000 درهم

* الجائزة الثانية 8.000 درهم

* الجائزة الثالثة 6.000 درهم

كما سيتم تسجيل هذه الأغاني الثلاث في ألبوم سمعي بطريقة احترافية، تستفيد كل فرقة فائزة من 100 نسخة منه، ويتم توزيع باقي النسخ بالمجان قصد التحسيس والتوعية، بالإضافة إلى العمل على إعطاء دفعة تشجيعية للفرق الفائزة، من خلال العمل على إمكانية تنظيم لقاءات إذاعية وتقديم هذه الأعمال في عدد من القنوات الإذاعية الوطنية.

** عــنـــوان الــمـــراســلـــة:

سعيد عامل / مستشار العصبة الفني مدير المسابقة العصبة المغربية لمكافحة الأمراض التناسلية المعدية ” مسابقة الأغنية الشبابية” 54 إقامة هند، زنقة باريس، الشقة رقم 9، حي المحيط الرباط الهاتف : 0610710778

 

ملحوظة :

1/ يمكن إرسال ملف المشاركة و المساهمة اللغنائية على شكل رقمي MP3 الى البريد الإلكتروني musiquecom2012@gmail.com

 

2/ ايضا يجب الاتصال بالعنوان أعلاه لسحب بطاقة المشاركة

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى