انت هنا : الرئيسية » اخبار الفنون » مسرح البيادر يعرض «الدياية طارت» خلال العيد (البحرين)

مسرح البيادر يعرض «الدياية طارت» خلال العيد (البحرين)

مسرح البيادر يعرض «الدياية طارت» خلال العيد (البحرين)

في إطار الاستعدادات لعيد الاضحى يعرض مسرح البيادر المسرحية الكوميدية «الدياية طارت» خلال ايام العيد المبارك على خشبة صالة البحرين الثقافية.

وأشار عادل جوهر مخرج المسرحية إلى ان فكرة المسرحية تتطرق إلى معالجة مسألة ضياع الشعوب والعالم بسبب الاستخدام السيئ للعقول والحجج، وإلى الإصرار على الحق والمنطق النابعين من القناعة التامة مهما تعددت الآراء ومهما حاول الآخرون تضليل الرأي السديد، وذلك بأسلوب كوميدي ساخر.
ونوه جوهر بالاساليب المستخدمة في المسرحية كالتنوع الموسيقي والانتقال التدريجي السلس بين المشاهد، وما يتخلله من حس الفكاهة، الذي يوضح الهدف المراد ايصاله، إلى جانب استخدام الأزياء المناسبة التي تعطي العرض صورة جمالية وتخدم الهدف العام للمسرحية.
ويشارك في المسرحية كل من الفنان البسام عبدالله، والفنان عبدالله الدرزي، والفنان محمد صقر، والفنان محمد حسن، والفنان أحمد عبدالغفور، وهم من ابطال البرنامجين التلفزيونين الكوميديين «الكاميرا المخشوسة» و«خف علينا» اللذين عرضا في شهر رمضان.
تأسس مسرح البيادر في مايو 2005 وهو تحت ظل وزارة الثقافة الداعم الأول لمسرح البيادر. وهو كأحد المسارح الأهلية الناشطة في الساحة البحرينية يسعى لتقديم لون جديد مغاير لأسلوب مسرحيات الكبار، حيث تجمع العروض المقدمة أسلوباً فنياً يعتمد على المتعة البصرية والإبهار كمنهج وقناعة، وبمساندة مضمون نصي يحمل رسالة إنسانية وطنية بلون الفكاهة المرحة والدراما المتصاعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى