انت هنا : الرئيسية » متابعات » جمعية الرواد للثقافة والمسرح – مخيم عايدة تقدم عرضا مسرحيا جديدا ببيت لحم

جمعية الرواد للثقافة والمسرح – مخيم عايدة تقدم عرضا مسرحيا جديدا ببيت لحم

جمعية الرواد للثقافة والمسرح – مخيم عايدة تقدم عرضا مسرحيا جديدا ببيت لحم

قدمت جمعية الرواد للثقافة والمسرح مخيم عايدة العرض المسرحي الجديد “خط فاصل ابيض/ الإخوة الأعداء”من تأليف وإخراج: كلير اودوي  و ترجمة: أمير حسان و د.عبد الفتاح أبو سرور.

وتناولت المسرحية مجموعة من الحقائق والوقائع في المجال السياسي والإنساني، العمل المسرحي الجديد “خط فاصل ابيض/ الإخوة الأعداء” هو عمل حقيقي وواقعي تم اختيار كافة شخصياته ووقائعه من خلال مقابلات أجريت من قبل المخرجة والكاتبة الفرنسية كلير اودوي  أو وثائق منشورة في الإعلام.
“خط فاصل ابيض/ الإخوة الأعداء” مسرحية تهدف إلى إظهار الأساليب التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي في تشويه الصورة الحقيقية للقضية الفلسطينية ، بالإضافة إلى أن المسرحية أظهرت مدى تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة .
“خط فاصل ابيض/ الإخوة الأعداء” تهدف إلى استفزاز الحضور وخلق مساحة من النقاش حول التمثيل الفلسطيني في وسائل الإعلام مقارنة مع التمثيل الإسرائيلي في وسائل الإعلام وتبين النماذج من البشر على جوانب مختلفة ومستوى في هذا الصراع.

حضر العرض المسرحي مجموعة من الشخصيات الفنية والمسرحية ومجموعة من أهالي محافظة بيت لحم، واختتمت العروض المسرحية على مدار اليومين (24 ، 25 اب 2013 ) و أختتم كل عرض بنقاش حول المسرحية.
وانتقد بعض المشاهدين أن يقوم ممثلين فلسطينيون بأداء شخصيات إسرائيلية تتكلم عن مشاعرها بواقع إنساني بينما اعتبر البعض الآخر أن هذه شجاعة أن يتجاوز المسرح حدود الاحتلال وأنه تخطى كل المعايير الإنسانية والقانونية و أن معاناة البعض لا تبرر إجرامهم بحق الآخرين.
بدوره، شكر الدكتور عبد الفتاح أبو سرور مدير عام جمعية الرواد للثقافة والمسرح الحضور والوفد الفرنسي الذي عمل على مدار أسبوعين بشكل متواصل، و أعرب على أن دور المسرح هو التغيير وخلق نقاش وحوار قد لا يتفق الجميع معه ولكن بدوره أن يقود إلى حراك ضد كل ما يستفز الشعب والإنسان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الفرجة - موقع الفنون العربية

الصعود لأعلى